المجلس التنفيذى الثامن عشر للشركة القابضة للنقل البحري والبرى يوم الاربعاء الموافق 2/11/2016

 

 

 

عقد اجتماع المجلس التنفيذى الثامن عشر للشركة القابضة للنقل البحري والبرى يوم الاربعاء الموافق 2/11/2016 برئاسة السيد اللواء بحري ٱ.ح/محمد احمد ابراهيم يوسف " رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى " بحضور كل من السادة العضو المتفرغ للنقل البحرى ورؤساء الشركات التابعة " ٢٠٣ & ١٥٩ " بمقر شركة النصر للتصدير والاستيراد حيث بدٱ الاجتماع على النحو التالى :
١- عرض نتائج زيارة السيد اللواء بحري / رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري لدولة الامارات والجهود التي بذلت لتنمية التعاون بين كل من مصر والامارات في مجال النقل البحري وتسهيل التصدير والاستيراد من خلال النقل البحري وكذا عرض امكانيات شركة الملاحة الوطنية لعملية نقل الاقماح لدولة مصر من خلال النقل البحري ...ثم استكمال عملية النقل البري من المواني البحرية الي المخازن داخل ج.م.ع من خلال شركات نقل البضائع الخمس ..
٢- عمل حصر للمنازعات القضائية التي بين الشركات التابعة ومحاولة تسويتها من خلال الشئون القانونية بالقابضة مع الشئون القانونية للشركات التى بها منازعات قضائية .
٣-  تم مناقشة اجراءات تفعيل نشاط الاستثمار العقاري بشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة .
٤ -مناقشة دراسة استيفاء احتياجات العمالة الفنية بالشركات التابعة من خلال الشركات الشقيقة لها .
٥ - تم مناقشة الاعمال التبادلية والتكاملية بين الشركات التابعة فيما بينها .. فضرورة الاهتمام بهذا الشأن حيث ان معظم النشاط الاساسى للشركات التابعة يعمل في تلبية بعض احتياجات الشركات منها تدبير اطارات السيارات او التصدير والاستيراد ... ألخ .
٥ - مناقشة ما تم من متابعة تنفيذ خطط تطوير نظم المعلومات مع ضرورة انهاء الاعمال التكاملية بشأن منظومة تبادل المعلومات الاليكترونية خاصة الشركة القابضة وتحديث المواقع الاليكترونية الخاصة بالشركات التابعة وخاصة الموقع الاليكترونى الخاص بالشركة القابضة والشركات التابعة بحيث يكون سهل الدخول عليه .
٦-  ضرورة التنسيق بين شركات التجارة الخارجية التى تعمل فى مجال التصدير والاستيراد مع وزارة التموين لتوفير السلع الاساسىة للدولة من الدول المختلفة .
٧ - مناقشة مشاركة الشركة القابضة ودعمها للدور الاجتماعي فيما يتعلق بعلاج الموظفين المرضي من مرض فيروس سي وذلك للقضاء علي المرض نهائيا وانتهت المناقشة بحصر اعداد حالات المصابين بفيروس سي بكل الشركات التابعة ( ٢٠٣ و  ١٥٩ ) وحصر قيمة العلاج خاصتهم ومدي امكانية علاجهم بمعرفة الشركة التابعة للموظفين واذا وجدت صعوبات في علاج احد العاملين بأحدي الشركات التابعة فيتم ارسال بيانات المرضي مصحوب بتقرير طبي والشركة القابضة ستقدم كافة التسهيلات والنفقات لعلاج تلك الحالات من مبدأ لمساعدة العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة ومساعدة الدولة في القضاء علي مرض فيروس سي .
٨- عرض ومناقشة ملخص نتائج اعمال الشركات التابعة عن الفترة المالية 1/8/2016 الى 30/9/2016 ومقارنتها بالفترة المماثلة .